مراجعة قرص ADATA XPG GAMMIX S10 512GB

راجعنا العديد من اقراص التخزين الخاريجة منها والداخلية، وحازت اقراص الحالة الثابتة SSD على اغلب المراجعات والمقالات التي شرحنا فيها الفوارق بينها وبين اقراص التخزين الميكانيكية التقليدية او حتي بشرح طريقة عمل كل نوع من شرائح NAND المكون الرئيسي والأساسي لتلك الأقراص فائقة السرعة.

ولدبنا مقال مطول عن تقنية NVMe وكيف غير مفهوم اقراص SSD بشكل ثوري، لذلك عزيزي القارئ لسة في حاجة عن الاسهاب في شرح هذه التقنيات من جديد، عليك فقط الرجوع الى احدى مقالاتنا للاستفاضة ومعرفة المزيد بشكل اكثر تقنية.

مضى وقت طويل قبل ان نقوم بمراجعة قرص اخر من شركة ADATA ولم نتردد حين واتتنا الفرصة لمراجعة احدث اقراصهم العاملة بتقنية NVMe، فقرص XPG GAMMIX S10 يعمل من خلال واجهة PCI-E من الجيل الثالث بسرعة تصل الى 1800 ميجابات/ثانية للقراءة و 850 ميجابايت/ثانية للكتابة، وهي سرعات اعلى كثيرا من اقراص SSD العاملة بواجهة SATA 3، ويتميز قرص GAMMIX S10 بمشتت معدني باللون الاسود والاحمر في تناسق يضفى اليه لمسة فنية، وهو متوافق مع معيار M.2 2280.

يحمل قرص S10 رقم موديل وهو SX7000NP، ويتوفر منه عدة احجام هي 128GB، 256GB، 512GB بالاضافة الى 1 تيرابايت، والنسخة محل المراجعة اليوم بسعة 512 جيجابايت، وهي السعة الشائعة الان بين مستخدمي اقراص M.2 NVMe، وتأتي جميع الاقراص بضمان لمدة خمس سنوات كاملة وهو ما يعادل 2 مليون ساعة تشغيل.

في الصوة بالاعلى يظهر لنا قرص ADATA GAMMIX S10 وعليه المشتت المعندي باللون الاسود والاحمر مما يعطيه مظر رائع حين تركيبه كما ترون بعكس الاقراص بدون مشتت، بالاضافة الى ان المشتت يقوم بخفض درجات حرارة القرص ب 10 درجات مئوية كاملة عند التشغيل.

كلمات ذات صلة