هواوي تطلق هاتفها Honor 7X قريبا في أسواق الخليج

أعلنت شركة هواوي أن السعودية والإمارات ستكونان وجهتها المقبلة لإطلاق هاتف Honor 7X.

وقالت الشركة إن جهاز Honor 7X يعد “هاتفًا حافلًا بالمزايا مع شاشة بقياس 5.93 بوصة وكاميرتين خلفيتين بالإضافة إلى معالج سريع ثمانيّ الأنوية. وسيتوفر الهاتف الجديد بخيارات عديدة من الألوان هي الذهبي والأزرق والأسود – بسعر لا يضاهى”.

يُشار إلى أن حضور علامة Honor قد اتسع خلال ثلاث سنوات فقط ليصل إلى 74 دولة ومنطقة حول العالم، فيما بلغت إيرادات مبيعاتها 6 مليارات دولار أمريكي وباعت 40 مليون جهاز في العالم في عام 2015.

وفي هذا السياق قال كريس سان بايجونج، نائب الرئيس لدى هواوي اونر في الشرق الأوسط وإفريقيا: “كان عام 2017 حافلًا بالإنجازات الشيقة بالنسبة لنا، إذ تمكّنا من تصميم وتطوير وإطلاق جهازي Honor 6X و Honor 8 مما يمثل شهادة أكيدة على نموذج أعمالنا الفريد ذي الكفاءة العالية”.

وكانت هواوي قد كشفت النقاب عن هاتف Honor 7X، الذي ينتمي إلى فئة الهواتف المتوسطة العليا، ولكنه يقدم مواصفات متقدمة مع شاشة طويلة وكاميرتين خلفيتين بسعر منافس، في وقت سابق من شهر أكتوبر الجاري.

ويمتاز Honor 7X الذي يأتي خلفًا لهاتف العام الماضي Honor 6X، بشاشته التي تأتي مع نسبة بعدية 18:9، وهو الاتجاه الشائع في سوق الهواتف الذكية وبدأته شركتا سامسونج و إل جي مع هواتفها التي أطلقتها خلال عام 2017.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، تأتي شاشة الهاتف بقياس 5.93 بوصة وبدقة 2160×1080 بكسل، ويقدم ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت، و 32 أو 64 أو 128 جيجابايتً من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ويضم Honor 7X معالجًا ثماني النوى من نوع Kirin 659 من هواوي نفسها وبتردد 2.36 جيجاهرتز مع وحدة معالجة الروسوميات Mali-T830، كما يضم بطارية بسعة 3340 ملي/امبير. والهاتف مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP67.

ويملك الجهاز، الذي يعمل بالإصدار 7.0 “نوجا” من نظام التشغيل أندرويد مع واجهة المستخدم الخاصة بهواوي EMUI 5.1، كما يحتوي على كاميرتين خلفيتين الأولى بدقة 16 ميجابكسل والأخرى بدقة 2 ميجابكسل، فيما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل.

كلمات ذات صلة