الكشف رسميا عن هاتف HTC U11 Plus

كشفت HTC الستار عن هاتفها الجديد HTC U11 Plus والذي يأتي خلفًا لهاتف HTC U11 الذي أطلقته في بدايات العام الجاري واشتُهر بتصميمه الزجاجي وميزة الضغط الاستثنائية.

وصرحت الشركة بأن أبرز المزايا الجديدة التي يطرها الهاتف الجديد لسوق الهواتف الذكية هي ميزة الضغط التي رأيناها في هاتف HTC U11، حيث عمدت الشركة على تطوير هذه الميزة لتتيح استخدامات جديدة ومتقدمة في إطار التفاعل مع الهاتف. وجاء تصميم الهاتف الجديد مستوحى من سلفه HTC U11 ومدعوماً بشاشة قياس 6 إنش بأبعاد تبلغ 18:9، وبطارية بسعة أكبر تصل سعتها 3930 ملي أمبير، فضلاً عن التصميم الأنحف ذو السطح الزجاجي اللامع.

كما طرحت الشركة في الهاتف الجديد تصمياً يعتبر هو الأول من نوعه من حيث المظهر، وتتمثل هذه الميزة بالتصميم الخارجي الشفاف أو ما يدعى بـ”Translucent”، حيث يتيح للمستخدم رؤية ما بداخل الهاتف من قطع إلكترونية بشكل مهيب وأنيق.

تقنية Edge Sense أو الضغط

يتميز هاتف HTC U11 Plus بتقنية الضغط والتي شوهدت في هاتف HTC U11. وتتيح هذه الميزة بالتفاعل مع الهاتف عن طريق الضغط لإعطاء عدد معين  من الأوامر تقتصر على فتح تطبيقات وأخذ صور السيلفي. وحظيت هذه الميزة بمناسبة إطلاق هذا الهاتف على تحديث جديد من شأنه توفير قدرات أوسع للتفاعل لتشمل محتوى التطبيقات أثناء تداول المستخدم للاستفادة من أي ميزة تفاعل يطرحها تطبيق ما.

الكاميرا

حازت كاميرا هاتف HTC U11 Plus على تقييم ممتاز على مؤشر DxOMark المختص بتقييم أداء الكاميرات وجودة التصوير، والذي بلغ 90 نقطة. وتبلغ دقة الكاميرا 12MP مبجابكسل بتقنية  HTC UltraPixel 3 وحجم بيكسل 1.4 ميكرون وفتحة عدسة  f/1.7. وصرحت الشركة بأن الهاتف مدعوماً بكاميرا أفضل من المتواجدة في سلفه. وتأتي الكاميرا بنفس قدرات تقنية الضبط التلقائي التي تحتويها الكاميرات التخصصية من طراز DSLR، فضلاً عن تقنية HDR BOOST التي تسهم بإظهار تفاصيل العناصر المظلمة وإبرازها بشكل أفضل وأسرع. في حين تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل ومدعومة أيضاً بتقنية HDR BOOST كما في الكاميرا الرئيسية.

النظام الصوتي

وكعادة HTC تمنح عشاق الموسيقى قدرات يشهد لها وخاصة مع الوضع الموسيقي المعروف HTC BoomSound وسماعات HTC USonic اللاسلكية وتقنية الحد من الضجيج أو Noise Cancellation. وصرحت الشركة بأن الوضع الموسيقي HTC BoomSound هو أقوى ما تم وضعه في جهاز ذكي، مع زيادة في ارتفاع الصوت بنسبة 30% عن سلفه.

التصميم الخارجي والألوان

يأتي هاتف HTC U11 Plus بنفس التصميم الزجاجي الذي رأيناه في HTC U11. وتشتمل الألوان المتوافرة من الجهاز على الأسود، والفضي، واللون الجديد والمتمثل بالأسود الشفاف والذي يضفي رونقاً خاصاً. وبهذا التصميم الجديد، تعتبر HTC أول شركات الهواتف الذكية التي تطرح هكذا تصميم إلى السوق. ويمتاز الهاتف أيضاً بأنه مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68، كما وفرت الشركة غطاء حماية من نوع Clear Shield والمواكب لألية عمل تقنية الضغط  Edge Sense.

المساعد الافتراضي الذكي

يوفر HTC U11 Plus ثلاثة مساعدات ذكية، وهي HTC Sense Companion ، وهو الذي قامت الشركة بتطويره، إلى جانب كل  Google Assistant ِAmazon Alexa. ويجدر الإشارة إلا أن Alexa غير متاحة بعد في منطقة الشرق الأوسط حيث تتوفر حاليا من  في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا.

نظام التشغيل

أكدت الشركة بأن HTC U11 Plus سيأتي مدعوم بأحدث إصدارات التشغيل من أندرويد وهو “Oreo 8.0” مع معالج  ثمانى النواة “Qualcomm Snapdragon 835”. كما يضم أيضاً 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

وصرحت الشركة أن بمقارنة HTC U11 Plus مع كل من U11 و HTC 10 نجد بأن الهاتف الجديد يتميز ب 25% أكثر قدرة على معالجة الرسوميات و 4 ساعات أكثر من حيث تصفح الإنترنت بإستخدام شبكة LET مقارنة U11 و HTC 10 بالاضافة الى 30 ساعة أكثر من حيث الاستماع للموسيقا مقارنة U11 و HTC 10 و مدة 4 ساعات أكثر من حيث مشاهدة مقاطع الفيديو مقارنة U11 و HTC 10

ويشار إلى أنه من المتوقع توفير الهاتف الجديد في منتصف شهر ديسمبر 2017 ضمن أسواق مختارة في الشرق الأوسط وتحديداً في السعودية والإمارات والكويت.

كلمات ذات صلة

التعليقات مغلقة