الأسماء والمواضيع التي بحث عنها المصريون في جوجل عام 2017

أصدرت جوجل اليوم تقريرها السنوي Year in Search عن عمليات البحث على محركها عام 2017 والذي قدمت من خلاله نظرة على أهم المواضيع التي بحث عنها المصريون خلال العام المنصرم.

وقالت جويس باز، مديرة اتصالات جوجل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يقوم أكثر من مليار شخص بالبحث في جوجل كل يوم للتعلم والاستكشاف وإيجاد أجوبة على أسئلتهم. تقرير Year in Search يظهر الشخصيات والأحداث والمواضيع والأماكن التي اهتم بها الناس حول العالم هذا العام. هناك طرق كثيرة لاستكشاف العام بعدسة محرك جوجل للبحث. فمن تأهل مصر لكأس العالم 2018 إلى وفاة النجمة الكبيرة شادية، تعكس نتائج التقرير بالفعل المواضيع التي استقطبت اهتمام العالم هذا العام. نحن سعداء بأن جوجل كانت جزءً من حياة الناس اليومية، يقصدونها للبحث عن أهم اللحظات في هذا العام”.

وتتضمن النتائج عمليات البحث الأكثر شيوعاً عن الأشخاص والأحداث ونجوم الرياضة والعروض والأغاني والطعام في مصر. وتم جمع البيانات من تريليونات عمليات البحث (أو الأسئلة) على محرك جوجل هذا العام. وبعد تنقية القوائم من البريد المؤذي والأسئلة المتكررة، تم استخراج نتائج تعكس واقع 2017 على أفضل وجه.

وكما كان الوضع في العام الماضي، جاءت الامتحانات المدرسية في صدارة اتجاهات البحث. كان عام 2017 أيضاً عاماً مهما لكرة القدم المصرية، حيث تصدرت الاستفسارات المتعلقة بالرياضة قائمة الأحداث وقائمة البحث العام. كما اشتملت القائمة على أربع شخصيات رياضية جاؤوا ضمن أعلى عشرة اتجاهات بحث عن الأشخاص، وكان على رأسهم الرئيس الجديد للنادي الأهلي محمود الخطيب.

وهيمنت الأحداث المحلية، مثل هجوم الواحات، على قائمة الأحداث، وكان إعصار إرما هو الحدث الدولي الوحيد الذي تضمنته القائمة. أما قائمة الأغاني فقد تصدرها البحث عن أغنية الكيف لكايروكي وطارق الشيخ، تلاها أغنية ديسباسيتو.

وفيما يلي أهم مواضيع البحث في مصر عام 2017:

كلمات ذات صلة

التعليقات مغلقة