مراجعة اللوحة الأم Gigabyte Z97X-SOC

المراجعة من إعداد/ Ahmed Saleh – Ahmed Aziz

——————————————————–

أصبح سوق اللوحات الأم الموجهة لكاسري السرعة يعج بالكثير من اللوحات التى تقدم أداءآ ممتازآ وتحقق ما تهدف إليه , وتتناطح كبري الشركات فى أن تحظي بثقة كاسري السرعة ,فمجتمع كاسري السرعة بالأخص لا يمكن أن تحصل على ثقتهم بسهولة نظرآ لأنهم يدققون فى كل كبيرة وصغيرة ويختارون لوحاتهم بعناية فائقة .

وهذه مهمة حملت شركة Gigabyte على عاتقها أن تتمها على أكمل وجه . بدأت الشركة سلسلة لوحاتها باللوحة X58A-OC التى ذاع صيتها فى ذاك الوقت بين أواسط المستخدمين. أعادت الشركة إنعاش السلسة مع شرائح الجيل الثامن من شرائح Intel مع لوحتين حققتا رواجآ بين المستخدمين . وبعد أن أعلنت Intel عن شرائح الجيل التاسع من Intel عززت الشركة السلسلة بثلاث لوحات دفعة واحدة هن : Z97X-SOC و Z97X-SOC Force و Z97X-SOC Force LN2 .

واليوم وفى الصفحات التالية سوف نستعرض بشئ من التفصيل اللوحة Z97X-SOC لنسلط عليها الضوء تحت المجهر ونسرد مابها من مميزات وعيوب لنشكل صورة واضحة حولها لمن يريد أي يقتنيها ليتخذ بحولها قرار الشراء.

Gigabyte_Z97X_SOC_0

تأمل الشركة بتلك اللوحة أن تكمل مسار نجاح تلك السلسلة التى لا طالما كانت تتربع عرش اللوحات الخاصة بكسر السرعة .

تقدم اللوحة دعمآ لمقبس LGA1150 الداعم لمعالجات Haswell والمعالجات المحدثة منها Haswell-Refresh . وبالأخص منها معالجات Devil’s Canyon.

كلمات ذات صلة

التعليقات مغلقة