“سامسونج” تزيح “نوكيا” عن قمة صناعة الهواتف المحمولة في العالم

نجحت شركة “سامسونج” الكترونيكس الكورية الجنوبية للإلكترونيات في إزاحة شركة “نوكيا’ الفنلندية للهواتف المحمولة، عن قمة صناعة الهواتف المحمولة في العالم، لأول مرة منذ منذ 14 عامًا، وذلك بعد أيام قليلة من خفض تصنيف “نوكيا”، حيث أظهرت تقارير نشرت نجاح شركة “سامسونج” في إزاحة نوكيا عن الصدارة.

ووفقًا لتقديرات مؤسسة “Strategy Analytics and iSuppli” فإن “سامسونج” باعت خلال الربع الأول من العام الحالي 93 مليون هاتف محمول بما يعادل 25.4% من السوق العالمية، في حين باعت نوكيا 83 مليون هاتف محمول خلال الفترة نفسها مقابل مبيعات قدرها 114 مليون هاتف خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وأنهت هذه الأرقام تصدر نوكيا لسوق الهواتف المحمولة في العالم منذ 14 عاما، يأتي ذلك فيما تحاول الشركة الفنلندية تعزيز وجودها في سوق الهواتف الذكية سريعة النمو، والتي لم تدخلها إلا مؤخرًا.

وأشار التقرير الاقتصادي إلى أن “آبل” باعت 35 مليون هاتف ذكي “آي فون” خلال الربع الأول من العام الحالي، وباعت “سامسونج” 32 مليون هاتف ذكي، وقامت الشركة الكورية الجنوبية بطرح جيل جديد من هاتفها الذكي “جالاكسي اس 3″منذ عدة ايام والذي من المتوقع ان يلاقي نجاح غير مسبوق.

وقال كبير محللي قطاع الاتصالات اللاسلكية في مؤسسة “Strategy Analytics and iSuppli”، ويني لام، إن “سامسونج” تواصل الاستثمار بكثافة في قطاع الهواتف الذكية والبرامج، وأن الاستثمارات تحقق مردودًا جيدًا.

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى