جوجل يشتري “الببغاء الأخضر” من أجل تحسين جودة مقاطع يوتيوب

اشترى عملاق محركات البحث شركة “Green Parrot Pictures” (الببغاء الأخضر) الأيرلندية للصور، في محاولة لتحسين جودة مقاطع الفيديو التي تحمل على موقع يوتيوب .

وقد حازت الشركة التي يوجد مقرها في دبلن على صيت كبير في مجال تخصصها وهو تحسين جودة لقطات الأفلام وتخليصها من بعض الشوائب كالصورة الغائمة الناجمة عن ارتجاج الكاميرا .

وقد استعان عدد من الاستديوهات في هوليوود بما طورته الشركة من تقنيات في إنتاج بعض أفلام الخيال العلمي كـ”إكس مين” و “الرجل العنكبوت” .

وقال جوجل إن تقنيات “جرين باروت” ستساعد على الرفع من جودة مقاطع الفيديو المُحملة على موقعه، وعلى استخدام أكثر فعالية للخطوط الهاتفية أثناء التحميل .

وقد تأسست شركة “جرين باروت” قبل ست سنوات على يد الدكتور أنيل كوكارام الأستاذ المشارك في كلية الهندسة التابعة لترينتي كولدج في دبلن .

ويخطط جوجل – الذي يملك موقع يوتيوب – لاستخدام تقنيات الشركة الأيرلندية بحيث تعالج أشرطة الفيديو أثناء عملية التحميل من قبل مستخدمي يوتيوب .

وأشاد مدير تكنولوجيا الفيديو في جوجل، جيريمي دويغ ، في مدونة يوتيوب ، بتقنيات الببغاء الأخضر في ما يتعلق بتحسين جودة مقاطع الفيديو وبينها “تدقيق خطوط الصور، وتخفيض درجة التشويش فيها”.

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى