افضل تطبيقات السفر للهواتف الجوالة

تفتح تطبيقات السفر عالما جديدا بالكامل أمام المسافرين الذين يخططون لقضاء عطلاتهم، والمسافرين من رجال الأعمال على حد سواء، لكن على الرغم من ذلك، فإن هناك الكثير من تطبيقات السفر الآن التي يصعب معرفة أيها سوف يتمكن من تقديم المعلومات الأفضل، ولها بيانات يتم تحديثها باستمرار.

ومما يضفي المزيد من الضبابية على القضية، أن محلات بيع هذه التطبيقات تميل إلى إضافة تطبيقات الرحلات الجوية والفنادق أولا، ثم تذكر التطبيقات المرحة والمثيرة بعد ذلك. وفيما يلي بعض هذه التطبيقات الإلكترونية التي ستحررنا من روتين التطبيقات الممل، وتجعل رحلتنا القادمة أكثر متعة.

أفضل تطبيقات الأسفار

ضمن أفضل تطبيقات السفر ، يعد Momondos تطبيقا مجانيا في جهاز “آي فون”، يمكنك من خلاله تصفح ما يزيد على ألف موقع إلكتروني لتجد أفضل عروض السفر بكل الوسائل الممكنة، بدءا من الطائرات.. وحتى القطارات فائقة السرعة.

كما يعرض تطبيق Lonely Planet للهاتف الجوال إرشادات للمدن والبلاد بتفاصيل مفيدة للغاية، ويمكنك أن تجد الكثير من خلاله دون أن تقع في الفخاخ التي يقع فيها السائح، حيث يقدم معلومات عن المناطق الأقل شهرة، والأماكن المفضلة محليا، وإرشادات السفر. كما يمكنك أيضا أن تقوم بتحميل دليل المدينة أو الدولة التي ترغب فيها، ثم تستخدمه إذا ما كنت متصلا أو غير متصل بالإنترنت.

ويمكن اعتبار تطبيق Rail Europe app بمثابة خط سير رقمي، فهو دليل للقطارات ونظام تنبيه في الوقت نفسه، ويسمح هذا التطبيق المجاني للمسافرين بأن يختاروا الطريق والمقعد، وحجز تذاكر السفر، من خلال لمسة واحدة لجهاز “آي فون” أو “آي بود” الخاص بهم. ويستخدم التطبيق تقنية تحديد الموقع الجغرافي لتقديم الاقتراحات بشأن هذه الرحلة، كما يقوم بحساب الوقت والمسافة لمعرفة رحلات القطار الواقعية التي ستضيف إلى خبرة الإجازة بأكملها.

ويقدم تطبيق Rail Europe app ما يزيد على 35 خط سكة حديدية مستخدمة للسفر في معظم الدول الأوروبية.

مواقع وخرائط

أما بالنسبة لأفضل التطبيقات من أجل تحديد الموقع ووضع الخرائط، فإن تطبيق Find – ER الذي تقدمه شركة Air Ambulance Card تطبيق مجاني لجهاز “آي فون” للمسافرين، يسمح لك بأن تحدد أقرب المستشفيات من خلال ضغطة زر، كما يمكنك من خلاله الاطلاع على بيانات لاتصالات الطوارئ والأطباء، وتفاصيل التأمين، ومعلومات بشأن الحساسية والعلاج، حتى يتمكن الأطباء والممرضات في غرفة الطوارئ من الحصول على تلك المعلومات بصورة سريعة.

ويعد تطبيق Glympse أيضا من التطبيقات العظيمة التي تمكنك من أن تشارك موقعك مع مجموعة خاصة أو أفراد معينين، ومن الممكن استخدامه من أجل تعقب شخص ما يسافر بمفرده على الطريق، من أجل التأكد من سلامته.

ومن الممكن أن يراقب الآباء، على سبيل المثال، مراهقا يقود السيارة في رحلة طويلة نحو حفلة غنائية أو إلى سكن داخلي للجامعة، كما يستطيع أفراد الأسرة معرفة مدى اقتراب والديهم من الوصول والانضمام إليهم في العطلة.

معالم المدن

ومن ضمن أفضل التطبيقات لمشاهدة معالم المدينة، طور دوج إنجرسول تطبيق World Complete Travel Guide الذي يستخدم مع أجهزة “آي فون”، وإنجرسول هو مرشد سياحي لدى شركة “ديزني”، وأحد أعضاء هيئة Walt Disney World Moms Panel للأمهات. ويشتمل التطبيق على تصنيفات للجولات حسب فئات الأعمار، وأوقات العرض، ودليل تناول العشاء مع قوائم طعام بسيطة وأسعار معتدلة. وتجده مثاليا أثناء التخطيط لرحلة، مع الأطفال أو من دونهم، كما أنه يناسب اهتمامك بشدة.

ويشتمل هذا التطبيق على الملاهي الأربعة لـ Walt Disney Resort وهي “Magic Kingdom” و”Epcot” و”Disney Hollywood Studios” و”Disney Animal Kingdom”، والملامح الأخرى لممتلكات “والت ديزني” مثل الملاهي المائية والتسوق.

كما أطلقت شركة Travel Trot تطبيقين للبحث عن المتاحف لجهاز “آي فون”، هما تطبيق  New York Museum Finder، و London Museum Finder.

ويستخدم تطبيق ShipMate للسفن في أجهزة “آي فون” والهواتف العاملة على نظام “أندرويد” لجميع خطوط الرحلات البحرية الرئيسية. وهناك خرائط للسفن، وجهاز لتحديد مسار السفن، يوضح لك موقعك الحالي وطريقة الذهاب للموقع الذي تريده.

ويوضح It Happened Here، وهو تطبيق لأجهزة “آي فون” و “أندرويد”، الأحداث التاريخية، والمشاهد السينمائية، والجرائم الشهيرة، والفضائح السياسية، وغيرها من الأحداث المشوقة التي حدثت حول هذا الموقع، أو أي موقع تقوم باختياره من خلال التليفون.

أسفار فاخرة

وضمن أفضل التطبيقات من أجل سفر فاخر، فإن التطبيق الجديد في جهاز الـ “آي باد” قد تم إطلاقه حديثا بواسطة عملاق السفر المترف Abercrombie & Kent، وهو بمثابة خبرة كبيرة للمسافر الباحث عن الترف، ويعد The World of A&K تطبيقا مجانيا مليئا بالصور الفوتوغرافية الخلابة، وفيديو للأماكن غير المألوفة. كما لا يقدم هذا التطبيق السعر المعتاد للطائرات وسلسلة الفنادق، فهو عن رحلات منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا، ورحلات السفاري في سهل سيرينجيتي، والتسوق في معرض بوشكار، ورحلات الجليد في القارة القطبية الجنوبية.

ويبدو التطبيق أنيقا للغاية، ويشتمل على صفحات قابلة للتمدد، وإشارات تصميم، وقوائم منسدلة غير ملحوظة، كما أن كل جزء فيه غني بنفس درجة الزبون الذي يخدمه هذا التطبيق.

وقد تم إطلاق تطبيق آخر مؤخرا هو Hg2 A Hedonist’s Guide الذي يغطي المدن في جميع أنحاء العالم، بدءا من المناطق الرئيسية بلندن ونيويورك، وحتى الأماكن غير المعتادة والمتقدمة مثل باكو وألماتي.

ويبرز التطبيق الواقع المتزايد وآراء المسافرين حول المطاعم والحانات، ومناطق الجذب والمنتجعات، ومناطق التسوق، وغيرها من الجوانب المشوقة. هل كنت تعلم أن محتوى هذا التطبيق قام بكتابته خبراء محليون، وأنه لا يقبل أي إعلانات؟ يعني أن الأشياء الموصى بها من اختيارات المحرر وليس اختيارات تقف وراءها الدعاية.

كما أطلق موقع “Jetsetter.com”، موقع السفر الوحيد الذي يرشد الأعضاء، تطبيق Jetsetter لجهاز “آي باد” الذي به صور شديدة الوضوح تقدم نافذة افتراضية لتطبيقات “Jetsetter” للفنادق والمنتجعات حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى