اسوس تكشف عن لوحة ROG Maximus V Extreme المعتمدة على طاقم Z77

من بين جميع اللوحات الأم التي تعتمد عل شريحة Intel Z77, تتميز لوحة ASUS ROG Maximus V Extreme بتركيزها على إمكانيات كسر السرعة والمنافسة في تحقيق أعلى الدرجات في اختبارات الأداء, تأتي اللوحة بدعم كامل لجميع معالجات الجيل الثاني والثالث من Intel Core. لإعطاء أقصى تحكم لمحبي كسر السرعة, تأتي اللوحة بالأداة الملحقة ROG OC Key الحصرية, والتي تتضمن واجهة عرض مرئية على الشاشة لخاصية Tweak It ومراقبة كاملة لكافة التغييرات التي تحدث في إعدادات الجهاز. للمساعدة في التعديلات الجذرية أثناء التجارب.

تأتي اللوحة الجديدة بتقنية Subzero Sense لمراقبة درجات الحرارة تحت الصفر والتي تستطيع استشعار مدى برودة الأجزاء الحيوية في النظام بسرعة كبيرة. تم إضافة وصلة VGA Hotwire لتمكين المستخدم من ضبط الفولتات (الجهد الكهربي) بنفسه بطريقة سهلة وبدقة متناهية, كما تدعم سرعة نقل بيانات تصل إلى 10Gbps عن طريق تقنية Intel® Thunderbolt والتي تجمع بين نقل الصورة ونقل البيانات بسرعة فائقة للحصول على كلاً من السرعة وجودة الصورة عن طريق مخرج واحد. لتأكيد الحصول على أفضل قوة رسومية.

وتأتي اللوحة الأم Maximus V Extreme بخمسة شقوق PCI Express 3.0 , اثنان منهم مرتبطين مباشرة بالمعالج المركزي لأداء رسومي أعلى وللحد من معدلات التأخير في نقل البيانات الرسومية. بالإضافة لتحسين أداء تقنيتي NVIDIA® 4-way SLI و AMD CrossFireX عن طريق دعم خاصية LucidLogixVirtu MVP لتعدد الأنوية الرسومية.

تستمر عائلة Maximus في تقديم أفضل المميزات لكسر السرعة

تأتي الأداة الملحقة OC Key في العلبة مع اللوحة الأم وتتضمن الكثير من الوظائف القوية لكسر السرعة لمنافسة مثالية في تحقيق أعلى الدرجات في اختبارات الأداء. واجهة عرض مرئية لوظيفة Tweak It ولمراقبة أداء النظام تعمل على مستوى الهاردوير للضبط اللحظي للإعدادات كما تزود المستخدم بمعلومات تفصيلية عن النظام, كل هذا بدون استهلاك للمعالج المركزي أو تثبيت أية تطبيقات إضافية.

مع أنظمة التبريد الاحترافية, تقدم تقنية Subzero Sense وسيلة سهلة لمراقبة درجات الحرارة المنخفضة وحتى 200 درجة مئوية تحت الصفر مما يتيح للمستخدمين معرفة كاملة لمدى كفاءة نظام التبريد الذي يستخدمونه. مع الكابلات من فئة K والمدخل الخاص للمستشعر, توفر خاصية Subzero Sense على المستخدمين تكلفة شراء قارئ خاص منفصل لدرجات الحرارة. لمتابعة التغيير الفوري في الفولتات, تقدم فئة ROG تقنية VGA Hotwire, والتي تمكن المستخدمين من لحام نقاط التحكم في الفولتات بأنفسهم بين اللوحة الأم و بين الموديل المختار من البطاقات الرسومية من ASUS.

تتيح هذه الخصائص تناغم أفضل بين اللوحة الأم والمعالج المركزي وتحسن من القدرة على الضبط الدقيق للأداء, لأن كل شيء يحتاجه من يريدون كسر السرعة للوصول إلى أقصى أداء من ضبط ومراقبة للأداء يكون متاحاً لهم بواسطة أدواتOC Key, ال BIOS و TurboV.

إمكانيات أعلى في التوصيل

تتيح شريحة Intel Thunderbolt المدمجة بسرعة 10Gbps للمستخدمين نقل البيانات ارسالاً و استقبالاً في نفس الوقت مع قناة نقل بيانات مزدوجة وإتاحة نقل الرسوميات عالية الدقة بواسطة كابل واحد مما يمثل جيلاً جديداً حقيقياً من معايير التوصيل. مع السرعة الهائلة في نقل البيانات, يستطيع المستخدم نقل فيلم عالي الدقة في عشرة ثوانٍ فقط, بالإضافة إلى إمكانية توصيل حتى ستة أجهزة على التوالي بسهولة شديدة على مخرج Thunderbolt واحد. تأتي لوحة Maximus V Extreme الأم مع بطاقة mPCIe صغيرة تتيح دعماً فورياً للانترنت اللاسلكي Wi-Fi a/b/g/n مزدوج النطاق وBluetooth V4.0 بالإضافة إلى مخرج mSATA الذي يدعم تقنية Intel Smart Response لتسريع الدخول على البيانات في أقراص الحالة الصلبةSSD والهجين.

قوة ومرونة أفضل مع البطاقات الرسومية

بفضل التصميم الذكي والمساحات المتاحة في اللوحة Maximus V Extreme يمكن استغلال أربعة شقوق PCI Express 3.0 من الخمسة في تركيب أقوى البطاقات الرسومية المتاحة وربطهمبإحدى التقنيتين 4-way NVIDIA® SLI أو AMD CrossFireX, ومع هذه القدرة الهائلة في معالجة البيانات الرسومية, تثبت لوحة Maximus V Extreme قدراتها الفائقة مع الألعاب وبرامج اختبار الأداء الرسومي كما تثبتها مع اختبارات المعالج المركزي والأداء الكلي للجهاز. و لمزيد من التوافق والتأكيد على المرونة الفائقة عند اختيار أنواع البطاقات الرسومية, تم استخدام تقنية LucidLogix Virtu MVP لتحسين خصائص تعدد البطاقات الرسومية مع معدل إطارات أعلى في الثانية وبدون أي تقطيع في الصورة مع الألعاب والتطبيقات المختلفة.

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى