أسوس تقدم البطاقة الرسومية GeForce® GTX 690 مزدوجة المعالج

استطاعت أسوس أن تقدم ما يمكن وصفها بالبطاقة الرسومية الأقوى إلى الآن من خلال البطاقة ASUS GeForce® GTX 690 التي تقدمت انتاج البطاقات المصنعة بتقنية 28 نانومتر و المزودة بمعالجين رسوميين. تمنح البطاقة الجديدة لتجربة اللعب جودة فائقة في عناصر السرعة و السلاسة و التفاصيل الدقيقة. التصنيع المبتكر للبطاقة ساهم في تقليل معدل استهلاكها من الطاقة بما يشجع على توصيل حتى أربع بطاقات ASUS GeForce® GTX 690 سوياً اعتماداً على تقنية SLI. تواصل أسوس من خلال البطاقة الجديدة ASUS GeForce® GTX 690 دعمها لعالم اللاعبين وعشاق كسر السرعة من خلال الأداة الحصرية GPU Tweak، المتوافقة تماماً مع معايير DirectX® 11 وOpenGL® 4.2، كما أنها تدعم تقنيات أخرى مثل NVIDIA GPU Boost، وAdaptive Vertical Sync، و تطوير لتقنية منع التعرج (TXAA/FXAA).

قوة معالجة رسومية فائقة … و كلمة السر “28 نانومتر”

تحظى بطاقة ASUS GeForce® GTX 690 بنواتي GeForce® GTX 680 على لوحة الكارت، علاوة على 3072 نواة CUDA تمنح البطاقة قدرات معالجة مذهلة لمعالجة الرسوميات مع قدرات معالجة موازية تعمل إلى جانب المعالج المركزي. يعمل المعالج بسرعة 1019 ميجا هرتز في نمط تعزيز السرعة ، فيما تعمل واجهة الذاكرة 512 بت على ربط النظام بذاكرة الفيديو GDDR5 بسعة 4 جيجابايت التي تعمل بسرعة 6008 ميجاهرتز.

فوائد أخرى للتصنيع وفقاً ل”28 نانومتر”

بالرغم من قوة المعالجة الهائلة التي تتمتع بها البطاقة ASUS GeForce® GTX 690، إلا أنها تحظى باستهلاك متواضع للطاقة في حدود 300 واط فقط ، و يستطيع عشاق اللعب مع البطاقة الجديدة الاستمتاع بقدرات المعالجة المذهلة مع استهلاك مرشد للطاقة و الفضل في ذلك يرجع إلى تقنية التصنيع “28 نانومتر”، بما يعني فواتير كهرباء أقل قيمة و المساهمة أيضاً في استعمال قوي و لكن صديق للبيئة في نفس الوقت.

GPU Tweak و تحكم تام في الرسوميات

أرفقت أسوس مجموعتها الحصرية لتعديل و ضبط المعالج الرسومي ASUS GPU Tweak في البطاقة الجديدة، ليتمتع المستخدم بخيارات متعددة لضبط أداء الرسوميات، حيث يمكن لمحبي كسر السرعة الاستعانة بخيارات تعديل لزيادة سرعة معالجة الرسوميات و تحديد معدلات استهلاك الطاقة المستهدفة، و أيضاً تهيئة إعدادات مروحة التبريد لمواكبة الطفرة القوية في الأداء. تقدم أداة GPU Tweak أيضاً عناصر حماية مدمجة تضمن سلامة تنفيذ جميع التعديلات للحفاظ على أفضل استقرار و اعتمادية للبطاقة. أيضاً توفر البطاقة أداة ذات واجهة رسومية للمراقبة مع تحديثات حية للتعريفات و البايوس لضمان تحديث البطاقة ASUS GeForce® GTX 690 على الدوام.

أفضل تجربة حية في عالم الألعاب

توفر البطاقة ASUS GeForce® GTX 690 أعلى قدرات لمعالجة الرسوميات حتى الآن، محققة أعلى استفادة من التطورات الكبيرة في عالم البرمجيات الرسومية، إذ أنها تحقق أداء لا يُضاهى لمعايير DirectX® 11 وOpenGL ® 4.2، بما يجعل البطاقة حل عملي يعتمد عليه حتى في المستقبل، و بالنسبة لمن يفكر في حل SLI فيمكنهم استخدام بطاقتي ASUS GeForce® GTX 690 سوياً للحصول على تهيئة حل SLI رباعي و حصد قدرات معالجة أعظم.

تعمل تقنية مضاد التعرج TXAA و FXAA على مساعدة مطوري الألعاب و مصمميها لتقديم لتجربة لعب أكثر سلاسة مع الإستمتاع برسوميات أكثر واقعية، لتتمكن البطاقة من منافسة البطاقات الاحترافية المخصصة لأعمال التصميم الرسومي. كما تقدم البطاقة أيضاً الدعم لتقنيات إضافية تضمن تجربة لعب أسرع و أكثر جاذبية ومن بينها NVIDIA® Adaptive Vertical Sync مع إمكانية قياس معدل عرض الإطارات على مستوى الهاردوير، و كلاهما يضمن للألعاب سلاسة لا مثيل لها بدون أي بطء. تدعم البطاقة ASUS GeForce® GTX 690 خاصية NVIDIA® GPU Boost للحصول على تعديلات فورية و تلقائية على سرعات عمل المعالج عند الحاجة، كما أن البطاقة تدعم العمل مع أربع شاشات في نفس الوقت عبر تقنية NVIDIA® Surround، كما أن أداء البطاقة على خاصية NVIDIA® 3D Vision يسجل العديد من الأرقام القياسية، لمتعة لعب ثلاثية الأبعاد عالية الوضوح غير محدودة.

 

Editorial Team

دليلك الى احدث اخبار ومراجعات التقنية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى